موعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية

موعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم الثلاثاء عن موعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية والتي بدأت صباح اليوم في جميع أنحاء إسرائيل.

وقالت الصحيفة أنه وفي تمام الساعة السابعة صباح اليوم الثلاثاء ت فتح صناديق الاقتراع في معظم التجمعات والمدن الاسرائيلية ، فيما ستفتح صناديق الاقتراع الساعة الثامنة في التجمعات التي فيها عدد السكان أقل من 350 نسمة.

وأضافت ان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة الثامنة مساءً في التجمعات التي فيها عدد السكان أقل من 350 نسمة.

وأوضحت انه في تمام الساعة العاشرة مساءً ستغلق كافة صناديق الاقتراع في كافة أنحاء إسرائيل.

وقالت يديعوت :” يوم غد الأربعاء ستعلن النتائج من صناديق الاقتراع العادية والتي تشكل 90-95% من عدد صناديق الاقتراع ، فيما سيكون يومي الخميس والجمعة إعلان النتائج من كل صناديق الاقتراع.

وبينت ان النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية ستسلم لرئيس الدولة في السابع عشر من الشهر الجاري بما فيها توزيع المقاعد.

فتحت صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الـ21 عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء ، حيث تشارك 40 قائمة في السباق الانتخابي وسط احتدام المنافسة بين الأحزاب الإسرائيلية وخوض الأحزاب العربية الانتخابات بقائمتين منفصلتين.

وافتتحت في هذا اليوم 10720 صندوقا وزعت في جميع أنحاء إسرائيل، وخص 3949 صندوقا لذوي الاحتياجات الخاصة ولذوي الإعاقات. كما سيقام 191 صندوقا في المستشفيات، 58 صندوقا في السجون و96 خارج إسرائيل، ويصل عدد أصحاب حق الاقتراع هذه الانتخابات 6.339.279 مليون ناخب، منهم نحو 950 ألفا من المواطنين العرب.

وكثفت قائمتا تحالف الموحدة والتجمع، وتحالف الجبهة، من دعواتها للمواطنين العرب للمشاركة بالانتخابات ورفع نسبة التصويت، حيث تشهد بأوسط بعض المواطنين حالة من اللامبالاة ه للعزوف عن المشاركة والتصويت بسبب تفكيك القائمة المشتركة التي كانت ممثلة بـ13 نائبا في انتخابات 2015.

وتشير التوقعات إلى أن عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات سيصل إلى 4.7 مليون صوت، وعليه، فإن القوائم تحتاج إلى 153 ألف صوت لتجاوز نسبة الحسم ودخول الكنيست بأربعة مقاعد، حيث يحتاج كل مرشح إلى 39.2 ألف صوت، ليفوز بعضوية الكنيست.