شاهد :اللاعب المصري محمد صلاح يعلن تقاسمه جائزة هداف البريميرليج مع أوباميانج وماني

شاهد :اللاعب المصري محمد صلاح يعلن تقاسمه جائزة هداف البريميرليج مع أوباميانج وماني

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لللاعب المصري محمد صلاح وهو يعلن تقاسمه جائزة صدارة هدافي البريميرليج مع لاعبين آخرين.

الاستفسار عن هداف الدوري الممتاز كان السؤال الأكثر جدلية لدى العرب في وسائل التواصل الاجتماعي بعد لحظات من حسم لقب البطولة لصالح مانشستر سيتي الأحد، إذ تعادل صلاح وأوباميانغ ومانيه بعدد الأهداف (22 هدفاً) وبدأت مرحلة البحث عن المعلومة الرسمية.

تقاسم النجم المصري محمد صلاح، جائزة هداف الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليج)لموسم 2018-2019، مع زميله في نادي ليفربول السنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى الغابوني بيير أوباميانغ لاعب أرسنال، حيث سجل كل منهم في الموسم الحالي 22 هدفًا.

ولم يتمكن صلاح من الحفاظ على قمة هدافي الموسم الحالي، خاصة وأنه كان على القمة قبلانطلاق مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري الإنجليزي برصيج 22 هدفًا.

وتمكن ماني من معادلة رقم صلاح بتسجيله لهدفين في شباك وولفرهامبتون، في المواجهة التيانتهت بفوز ليفربول بهدفين نظيفين.

فيما سجل أوباميانغ هدفين في مرمى بيرنلي في اللقاء الذي انتهى بفوز أرسنال بثلاثة أهداف مقابلهدف.

وتسلم صلاح وماني، الجائزة على ملعب “الأنفيلد“، فيما حصل أوباميانغ، الجائزة على ملعب“تيرف موث” .

أضاف محمد صلاح المزيد من الأرقام التاريخية على مستوى مصر والعرب وأفريقيا، علماً أنّ إنجازاته لم تكن مشابهة للموسم الذي سبقه، إذ غيّر حينها الخطوط العريضة لكتب الدوري الممتاز عالمياً وليس على مستوى قارته وحسب.

ويقول الرقم التاريخي: “إنّ محمد صلاح هو أول لاعب أفريقي يتوّج بجائزة هداف الدوري الممتاز لموسمين توالياً”.
 

كما أنّ صلاح جعل مصر تملك رصيداً مشّرفاً بين الدول التي نال نجومها ككل لقب جائزة هداف المسابقة بلقبين، وهو الرقم الذي تتفوق عليه إنكلترا (نال اللاعبين الإنكليزي جائزة هداف الدوري الممتاز 12 مرة) وهولندا (5) وفرنسا (5) فقط بين دول العالم أجمع.