عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلن “جهزنا أكبر إفطار جماعي للصائمين على مستوى العالم وسيكون في قطاع غزة”

عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلن “جهزنا أكبر إفطار جماعي للصائمين على مستوى العالم وسيكون في قطاع غزة”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان وهو يعلن عن اكبر حملة إفطار جماعي للصائمين في شهر رمضان المبارك لهذا العام.

هذا وقد اعلن أردوغان أن الافطار الجماعي سيكون تحت رعايته الخاصة وفي فلسطين وتحديدا في مدينة غزة ؛ حيث سيتم إفطار جميع سكان القطاع دون إستثناء.

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية بازدواجية المعايير، والصمت تجاه أحكام الإعدام الصادرة عن القضاء المصري مؤخرا، وقال إن الدول التي تأوي الانقلابيين لا يمكنها أن تعطي دروسا لتركيا.

وأضاف -في كلمة ألقاها في مأدبة إفطار رمضانية، أمس السبت، بمدينة إسطنبول- أن الدول الغربية التي تتخذ من العدالة والحرية شعاراً فتحت حوارا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتعاون معه في المستقبل.

واعتبر الرئيس التركي أن “هذا الموقف المتناقض إزاء جميع القضايا انطلاقا من مقتل الصحفي جمال خاشقجي بوحشية إلى العمل الإرهابي الشنيع في نيوزيلندا، يكشف عن نفسه بشكل أو آخر”.

وقال “من يتبجحون بالعدالة والحرية، لا ينبسون ببنت شفة إزاء المشانق التي تقيمها محاكم الانقلاب في مصر، بل على العكس تماما الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يستجيبون لدعوة السيسي، ويجلسون معه على طاولة واحدة ويتناقشون حول المستقبل”.

وقد تجوّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، في شارع الاستقلال القريب من ميدان تقسيم الشهير بإسطنبول، على متن الترام التاريخي.

جاء ذلك قبيل مشاركته في برنامج إفطار جماعي تقيمه بلدية “بي أوغلو”.

وخلال تجوّله في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال قبيل الإفطار، التقى أردوغان مع المواطنين الذين التقطوا معه الصور التذكارية.

ورافق أردوغان في جولته هذه نائبه فؤاد أوقطاي، ووزراء الصناعة والتكنولوجيا مصطفي وارانك، والشباب والرياضة محمد محرم قصب أوغلو، ورئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، ووالي إسطنبول علي يرلي قايا، إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين في الحكومة وحزب العدالة والتنمية.