عـاجل/بالفيديو :أردوغان يرد على قول السيسي للغرب لو عندنا عقل مميز نبعتهولكم ويبقى لينا نسبة من عقله “هل علمتم الآن لماذا يسمونه بلحة؟”

عـاجل/بالفيديو :أردوغان يرد على قول السيسي للغرب لو عندنا عقل مميز نبعتهولكم ويبقى لينا نسبة من عقله “هل علمتم الآن لماذا يسمونه بلحة؟”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو وصورا للرئي سالتركي وهو يلقي كلمة امام الملايين من الاتراك حيث تحدث أردوغان عن الانقلاب العسكري في مصر.

هذا وقد قال اردوغان ساخرا من السيسي بعد حديث الأخير للغرب ؛ فالسيسي وجه كلامه للدول الغربية والمتقدمة قائلا: «ما تيجوا نتكلم معاهم ونقولهم لما يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولما ينجح في بحث علمي أدونا نسبة من عقله، ابننا وعلمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر».

فرد الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان فقال “ويريدون مني ان اتصالح مع هذا الكائن ؛ هل علمتم الآن لماذا يلقبونه ببلحة؟”.

تحدث عبدالفتاح السيسي، على ضرورة إتاحة الفرص أمام الشباب، من أجل الحصول على مستوى علمي متميز، وإن كان عبر إرسالهم للتعلم في الدول الغربية، قائلا: «حتى لو ملقاش الفرصة عندي، ياخدها في حتة تانية، لصالح الإنسانية».

وأكد السيسي، في كلمته بجلسة «مستقبل البحث العلمي»، بملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد بأسوان، على ضرورة التشارك في فوائد البحث العلمي على مستوى العالم، خاصة لموطن الخبرات المهاجرة.

وقال السيسي، متحدثا عن الدول المتقدمة: «ما تيجوا نتكلم معاهم ونقولهم لما يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولما ينجح في بحث علمي أدونا نسبة من عقله، ابننا وعلمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر».

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور عبدالفتاح السيسي وعدد من المسؤولين، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي.