مجدي عبدالغني: مصر غير مؤهلة لاستضافة البطولة الأفريقية حتى عام 2040

مجدي عبدالغني: مصر غير مؤهلة لاستضافة البطولة الأفريقية حتى عام 2040

أكد مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، أن مصر غير مؤهلة لاستضافة كأس أمم أفريقيا يونيو 2019، لأسباب أمنية واقتصادية ولأكثر من 20 يوما أيضا غير مؤهلة.

وقال عبدالغني في تصريحات صحفية، إن قرار تنظيم أي بطولة مجمعة، يكون قرار دولة، لأن هناك الكثير من الأسباب التي تتحكم في هذا القرار.

وأضاف: «الجماهير في مباريات الدوري تحضر بعدد ٥٠٠ او ١٠٠٠ مشجع، وفي المباريات التي يحضرها ٤٠ ألف مشجع يتم غلق الاستاد قبل بدء المباراة بساعتين، أعتقد أن أمر مثل هذا كفيل بأننا غير مؤهلين لاستضافة البطولة».

من جهته، نفى الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، عزمه التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي الـ «كاف»، لاستضافة بطولة كأس الأمم القارية 2019.

وبحسب بيان للاتحاد، نشره على موقعه على الإنترنت، «ننفي النية للتقدم بطلب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، ونعلن استعدادنا لمساندة أي دولة عربية ترغب في استضافة البطولة».

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد سحب، الجمعة، تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 من الكاميرون، بسبب «عدم جاهزيتها»، لاحتضان البطولة.

جاء القرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد القاري في العاصمة الغانية أكرا، حيث فتح المجال أمام الدول الراغبة في استضافة البطولة ضرورة التقدم بملفاتها بشكل فوري.

وعقب ذلك، تحدثت تقارير صحفية عن عزم مصر التقدم بطلب لاستضافة البطولة، قبل أن يتم نفي صحة الأمر.

وكان من المقرر إقامة البطولة في الفترة بين 7 يونيو إلى 30 من الشهر ذاته بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، حيث كانت تقام في النسخ الماضية بمشاركة 16 منتخبا، فيما لم يعلن بعد الموعد الجديد.