حالة واحدة كل 4 دقائق.. مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في نسب الطلاق

حالة واحدة كل 4 دقائق .. مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في نسب الطلاق

كشفت إحصائيّات رسميّة في مصر وأخرى دوليّة، بأن نسب الطلاق ارتفعت من 7 إلى 40 في المائة، واحتلّت الخلافات المادية الحصة الأكبر من الخلافات الزوجية، كما أنّ معظم نسب الطلاق تحصل بمعظمها خلال السنوات الأولى للزواج، في وقت تكشف أرقام الأحوال المدنية في وزارة الداخلية أن حالات الطلاق في مصر تفوق شهرياً 20 ألف حالة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، تحتلّ مصر المرتبة الأولى عالمياً في الطلاق، إذ يتم إشهار حالة واحدة كل أربع دقائق، بمعدل ما يزيد عن 250 حالة طلاق يومياً، وتؤكد الإحصائيات وجود أكثر من 4 ملايين مطلقة و9 ملايين طفل ضحية الانفصال، فيما تشهد محاكم الأسرة طوابير طويلة من النساء المتزوجات والراغبات في اتخاذ القرار الصعب في حياتهن والانفصال عن أزواجهن، من خلال لجوئهن إلى المحاكم المتخصصة في الأحوال الشخصية.

وأظهر تقرير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع حالات الطلاق في مصر إلى 18,6 ألف حالة خلال شهر أغسطس الماضي، بالمقارنة مع 18,1 ألف حالة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، إضافة إلى أكثر من عشرة آلاف حالة خلع خلال الشهر نفسه أمام محاكم الأسرة في مختلف المحافظات.

وفي السياق ذاته، قالت رئيسة الاتحاد الدولي للمرأة الأفريقية سحر أنور، إن مصر تعد الأولى عالمياً في نسب الطلاق، لافتة إلى وجود 4 ملايين حالة طلاق، و14 مليون قضية طلاق في المحاكم، و9 ملايين طفل ضحايا الطلاق.