عمر البشير سيصل خلال أيام لدولة خليجية وسيقيم فيها

عمر البشير سيصل خلال أيام لدولة خليجية وسيقيم فيها

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو وصورا تؤكد أن الرئيس السوداني عمر البشير سيصل خلال أيام لدولة خليجية وسيقيم فيها بشكل دائم.

هذا وقد اكد النشطاء أن المحكمة السودانية ستسلم البشير لدولة خليجية لم تذكر اسمها.

صحيفة “اليوم التالي” السودانية، ذكرت أن “إحدى دول الخليج تقدمت بعرض لاستضافة البشير على أراضيها، دون أن تكشف اسم هذه الدولة ومتى تقدمت بعرضها”.

وأضافت الصحيفة السودانية، أن “العرض يشمل الإقامة الدائمة للبشير وأفراد أسرته، مشيرة إلى أن الرئيس المعزول وافق على العرض، وتمت إحالته للمجلس العسكري الانتقالي للبت فيه”.

وكان الرئيس المعزول عمر البشير أقر بالتهم التي وجهتها له النيابة العامة المتعلقة بالفساد المالي ومخالفة قوانين النقد الأجنبي وغسل الأموال، وذلك بحسب ما كشفت مصادر سودانية.

وذكرت صحيفة “الجريدة” السودانية، في تقرير نشرته اليوم السبت، وتصدر عنوانه الصفحة الأولي، أن البشير أقر بالتهم الموجهة له وقال “أصابتنا دعوة المظلوم”. وقال مصدر موثوق لـ”الجريدة” إن البشير أشار إلى أسماء أخرى لها صلة بالقضية تعمل النيابة الآن للتحري حولها وتقسيمها بين الشهود والاشتراك الجنائي.

وقالت مصادر موثوقة، إن عمر البشير وشقيقه عبد الله هما المتواجدان فقط حالياً بسجن كوبر، إضافة إلى زوج شقيقتهما الذي اعتقل هو الآخر مع بعض رموز النظام السابق.

وكان المجلس الانتقالي العسكري أعلن في وقتٍ سابق أن عبد الله والعباس متواجدان في كوبر، إلا أن الأخير حصل على إذنٍ رسمي بالخروج من المعتقل.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام محلية بهروب العباس البشير، شقيق الرئيس السوداني المعزول عمر البشير. وأوردت صحيفة “اليوم التالي” السودانية الصادرة الأحد، أن العباس هرب من السجن إلى تركيا.