الأحمد يتحدث عن طبيعة عمل الحكومة الجديدة في قطاع غزة

الأحمد يتحدث عن طبيعة عمل الحكومة الجديدة في قطاع غزة

تحدث عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، التنفيذية لمنظمة التحرير، عن دور الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية ، في قطاع غزة ، موجها رسالة إلى حركة حماس .

وقال الأحمد إن “الحكومة الجديدة ستبقى مستمرة في القيام بمسؤولياتها اتجاه قطاع غزة، بالطريقة التي كانت سائدة قبل حكومة الوفاق الوطني الأخيرة”، معتبرا أنه “لا علاقة لحماس بهذه المسألة لا من قريب أو بعيد”.

واستدرك الأحمد قائلا : “لكن إذا راجعت حماس حساباتها وسلمت الحكومة الصلاحيات كافة في قطاع غزة، فسنعيد النظر في تشكيل هذه الحكومة لانهاء الإنقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

وأضاف أن “غزة جزء من الوطن وهي من مناطق السلطة الفلسطينية ودولة فلسطين ولا تستطيع حماس، أن تختطفها الى الأبد”. بحسب ما أورده موقع وطن المحلي.

وحول عدم مشاركة الجبهتين الشعبية والديمقراطية في الحكومة الجديدة، قال الأحمد: الشعبية شاركتنا في إعداد برنامج الحكومة سياسيا واقتصاديا اضافة لملف الحريات، وأخذنا الكثير من ملاحظاتهم بعين الاعتبار، لكن الشعبية لا تشارك أصلا في أي حكومة.

وحول الجبهة الديمقراطية قال : شاركت في بعض الحكومات ولم تشارك في البعض الآخر، حاولنا معالجة الاشكاليات بيننا وبينهم حيث التقينا معهم مرتين، لكن لم نتمكن من حل الخلافات، لكنهم سيكونوا داعمين لهذه الحكومة ولن يشككوا بقانونيتها، والخلافات مشروعة سواء سياسية أو غير سياسية.