أمير قطر يرفض استقبال أمين عام مجلس التعاون..الدعوة سلمت لوزير الدولة والزياني جلس مرتبكا

أمير قطر يرفض استقبال أمين عام مجلس التعاون..الدعوة سلمت لوزير الدولة والزياني جلس مرتبكا

علق الكاتب القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، على الدعوة التي أرسلها الملك سلمان لأمير قطير لحضور القمة الخليجية القادمة بالرياض.

ولفت “العذبة” في تغريدته التي رصدتها (وطن) إلى استقبال أمين مجلس التعاون عبداللطيف الزياني الذي حمل دعوة الملك السعودي من قبل وزير الدولة للشؤون الخارجية، وليس الأمير تميم الذي استقبله ما يبعث برسائل وإشارات كثيرة.

ودون الكاتب القطري ما نصه:”لم يستقبل الشيخ #تميم_بن_حمد آل ثاني أمير دولة #قطر، أمين #مجلس_التعاون الزياني الذي يحمل رسالة دعوة للقمة في الرياض من #الملك_سلمان.واستلمها سلطان المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.”

وتابع العذبة ساخرا من وضع الزياني المرتبك:”وجه الزياني ليس على ما يرام ويشبك أصابع يديه..”

وأفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا” مساء اليوم، الثلاثاء، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لدعوته لحضور القمة الخلجية المقبلة.

وأضافت الوكالة القطرية أن الرسالة سلمها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لوزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، خلال استقبال الأخير له في العاصمة القطرية الدوحة.

من جانبهم عبر قطريون عن رفضهم مشاركة دولتهم بهذه القمة التي ستنعقد يوم التاسع من الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

الكاتب القطري جابر الحرمي علق مستنكرا:”عن أي قمة خليجية يتحدثون .. والدولة التي سوف تستضيف القمة تحاصر دولة عضو .. وخططت لغزوها عسكريا وسعت لتجويع شعبها ومنعتهم من #الحج و #العمرة ..؟!”

وتابع في تغريدة له رصدتها وطن:”أي مجلس هذا الذي يتحدثون عنه وقراره مختطف يُتخذ بليل دون علم بقية الأعضاء؟”

كما هاجم الحرمي الأمين العامك لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني قائلا:”18 شهرا وأمين عام #مجلس_التعاون_الخليجي عبداللطيف الزياني لم يكتف أنه لم يحمل ” بشته ” ليطوف العواصم الخليجية بحثا لحل #الأزمة_الخليجية بل أنه ” صمت ” وانحاز إلى دول #حصار_قطر والأدهى أنه هاجم #قطر .. واليوم يزورها حاملا دعوة لحضورها #القمة_الخليجية .. كيف ..؟! ”